اللغة العربية English
خريطة الموقع الاتصال بنا الرئيسية
خلفية فرعونية علوية
الاخبار

خطة النشاط الداخلي للإتحاد 2014
خطة النشاط الداخلي للإتحاد 2014

أولاً : أسلوب القيد للاعبين أو اللاعبات الجدد وانتقال وانضمام اللاعبين أو اللاعبات من أنديتهم لأندية أخري في ضوء ما ورد بلائحة اللاعبين والمتضمنة ما يلــــــــــــــــــــــــي :

1) يكون أسلوب قيد اللاعبين بالاتحاد أو الفروع وفقاً لما  يلـــــــــــي :

مــــــــــادة ( 56 )

أ- ينشأ بكل من الاتحاد والفروع سجلات لقيد اللاعبين تتضمن أسمائهم وتاريخ ميلادهم ومحل اقامتهم والعمل والنشاط الخاص بكل منهم وما يستجد بشأنهم .


ب-يعد الاتحاد استمارات انضمام اللاعبين الجدد وبطاقات القيد الخاصة بهم ويرسلها إلي الفروع لتوزيعها علي الأندية والهيئات الأعضاء وتتكون البطاقة من ثلاث نسخ متماثلة يسهل فصلها ويحدد مجلس ادارة الاتحاد قيمة هذه البطاقة .

جـ-يقوم النادي أو الهيئة بإرسال استمارة انضمام اللاعب إلي الفرع المختص من ثلاث نسخ متماثلة علي كل منها صورة فوتوغرافية حديثة للاعب بعد استيفاء كافة البيانات واعتمادها من النادي أو الهيئة ويرفق فيها ما يلـــــي :

( بطاقة الرقم القومي أو شهادة الميلاد ممتلئة لمن أقل من 16 عاماً) وعليها (2) صورة اللاعب مختومة بخاتم النادي أو الهيئة أو شهادة مدرسية معتمدة من الادارة التعليمية التابع لها مدرسته والشهادة الدراسية الحاصل عليها اللاعب وصور لها للمطابقة لمن أقل من 16 عاماً .

د-تكون الهيئة مسؤلة عن كافة ما يرد بالاستمارة من بيانات ، ويجب مراجعتها واعتمادها من الفرع وتحت مسئوليته قبل تقديمها للاتحاد للتسجيل واستخراج البطاقة خاصة في المراحل السنية السابقة علي استخراج بطاقات الرقم القومي ، وفي حالة التزوير في بيانات الاستمارة يوقع علي الهيئة العقوبة الواردة بلائحة الجزاءات وقانون العقوبات .

هـ-لا يجوز قيد لاعب جديد ( لم يسبق قيده بأي هيئة )إلا لهيئه تقع في دائرة الفرع التي يقيم بها اللاعب إقامة دائمة ولا يسمح لانتقال اللاعب من هيئته قبل سن 15 عاماً إلا بموافقة مجلس الادارة  .

و-كل لاعب سبق قيده لأي نادي أو هيئه لابد من أن يوضح ذلك في استمارة الانضمام وإذا أغفل اللاعب ذلك وتم قيده علي أنه لاعب جديد يوقف نشاطه فوراً ويتم مجازاته وفقاً للائحة الجزاءات .

ز-إذا وقع اللاعب لأكثر من نادي وورد اسمه في أكثر من قائمة ( تطبق عليه الأحكام الواردة بلائحة الجزاءات )  .

مــــــــــادة ( 57 ) :

يبدأ الموسم الرياضي من أول أغسطس وينتهي آخر يونيو من العام التالي .

مــــــــــادة ( 58 ) :

تقوم كل هيئة بارسال قوائم لاعبيها مقسم إلي مراحل سنية إلي الفرع التابع له وفقاً للأوزان المقررة لكل مرحلة سنية لكل نوع من أنواع المصارعة ( رومانية – حرة – نسائية )  بداية كل موسم علي أن يسدد رسم قيد قدره خمسة جنيهات لكل لاعب جديد .

مــــــــــادة ( 59 ) :

يجب أن يتضمن قوائم اللاعبين اسم المدرب القائم علي التدريب لكل نوع من أنواع المصارعة

مــــــــــادة ( 60 ) :

يستبعد من القوائم اللاعبين الموجودين خارج الجمهورية وفي حالة عودتهم يعتبرون مقيدون لهيئاتهم القديمة .

مــــــــــادة ( 61 ) :

لا يجوز للهيئات ضم لاعبين أجانب إلا بعد الحصول علي الموافقات القانونية ، كما لا يجوز لهؤلاء اللاعبين الاشتراك في البطولات إلا بتصريح من الاتحاد .

مــــــــــادة ( 62 ) :

يعتبر اللاعب مقيد للهيئة لمدة دورة أوليمبية " 4 سنوات " ويبدأ موسم الاستقالات والانضمامات خلال النصف الأول من الشهر الثاني لموعد الجمعية العمومية الخاصة بانتخابات مجلس الإدارة الجديد للاتحاد ، وتتم الاستقالة بخطاب موصي عليه يرسل من اللاعب للهيئة المقيد لها وصورة منه للفرع وصورة أخري للاتحاد تتضمن رغبته في الانضمام إلي الهيئة الجديدة ويتم تقديم الكشوف الجديدة من الهيئة المنضم لها خلال النصف الثاني من نفس الشهر المحدد للاستقالات مع إرسال شيك مقبول الدفع باسم الاتحاد المصري للمصارعة بقيمة (50%) من الرسم المحدد للانتقالات ولا يقوم الاتحاد بالنظر في طلب الانضمام الجديد بعد الاستقالة إلا بعد سداد الرسوم الخاصة بانتقالات اللاعبين .

مــــــــــادة ( 63 ) :

 يحق للاعب الانتقال من الهيئة المنضم اليها إلي هيئة أخري خلال شهري يناير ويوليو من كل عام في الأحوال الآتيــــة :

أ- إلغاء نشاط اللعبة في الهيئة المقيد بها .

ب- إذا انتقل محل إقامته من الفرع الذي كان يلعب فيه إلي فرع آخر يشترط أن يؤيد طلب قيده الجديد بالمستندات اللازمة وبأن يطلب رفع قيده من الهيئة التي كان مسجلاً بها من قبل وذلك بالنسبة للاعبين الذين تزيد أعمارهم عن 15 عاماً مع سداد الرسوم المقرر لذلك ولا يتم ذلك إلا بعد موافقة مجلس إدارة الاتحاد .

جـ- في حالة انتقال اللاعبين من هيئاتهم إلي الهيئات العسكرية للقوات المسلحة والشرطة المنضمة لعضوية الاتحاد العام ينطبق عليهم نفس هذه القواعد .

د- اعتزال اللاعب يشمل النشاط الدولي والمحلي وفي حالة العودة عن قرار الاعتزال يقيد في آخر هيئة سجل فيها قبل الاعتزال مباشرة مع تسديد رسم قيد جديد وفقاً لآخر مستوي له سواء دولي او محلي .

هـ- يجوز للاعب الذي لم يرد اسمه في كشوف القيد الانتقال إلي أي هيئة أخري دون الحصول علي استغناء أو موافقة من هيئته القديمة ويكون الانتقال بعد انتهاء الموسم الرياضي علي أن تقوم  الهيئة المنقول إليها بسداد (50 %) من رسوم انتقال اللاعبين وفقاً لجدول رسوم انتقالات اللاعبين .

مــــــــــادة ( 64 ) :

يعتمد مجلس إدارة الهيئة أو النادي استمارات الانضمام الخاصة باللاعبين وقيدهم وانتقالهم وتعتمد صحة البيانات من لجنة الفرع وتحت مسؤليته .

مــــــــــادة ( 65 ) :

يجب أن يشمل الاستغناء علي اسم اللاعب والهيئة المقيد بها والمتنازل إليها ولا يعتمد الانضمام أو الاستغناء نهائياً إلا بعد سداد الرسوم المقررة واعتماد مجلس إدارة الاتحاد له.

مــــــــــادة ( 66 ) :

إذا حدث خلاف بين اللاعب وهيئته فإن لمجلس ادارة الاتحاد الحق في اتخاذ القرار المناسب بشأن استمرار اللاعب أو هيئته أو الانتقال إلي هيئة أخري .

مــــــــــادة ( 67 ) :

تسدد رسوم انتقالات اللاعبين من هيئة إلي هيئة أخري وفقاً لجدول الرسوم المقررة للانتقالات ووفقاً للفئات الواردة في هذه اللائحة وذلك بمعرفة الهيئات المنتقل اليها اللاعبين الجدد .

مــــــــــادة ( 68 ) :

 تخفض الرسوم بواقع (50%) في حالة الاستقالة عقب الدورة الأوليمبية أو عند عدم ورود اسم اللاعب في كشوف القيد السنوية .

 

ثانياً : المراحل السنية الرسمية المقام بها مسابقات الاتحاد وفقاً لمراحل الاتحاد الدولي :

أ‌-                    بطولات يشارك بها منتخبات الفروع :

- المرحلة الأولي من 14-15 سنه في المصارعة الرومانية والحرة والنسائية ويسمح بمشاركة سن 13 سنة بموافقة ولى الأمر وشهادة طبية.

- المرحلة الثانية من 16-17 سنه في المصارعة الرومانية والحرة والنسائية ويسمح بمشاركة سن 15 سنة بموافقة ولى الأمر وشهادة طبية .

- المرحلة الثالثة من 18-20 سنه في المصارعة الرومانية والحرة والنسائية ويسمح بمشاركة سن 17 سنة بموافقة ولى الأمر وشهادة طبية .

- المرحلة الرابعة فوق 20 سنه في المصارعة الرومانية والحرة والنسائية بمشاركة سن 18 سنه .

ثالثاً : بطولات الجمهورية للأندية والمرحلة التأهيلية  والرواد : 

أ‌-        المرحلة التأهيلية من 10-12 سنه في المصارعة الرومانية والحرة يشارك بها منتخبات الفروع

ب-بطولات يشارك بها ( فرق الأندية ومراكز الشباب )

- تنظيم دوري الأندية في المراحل السنية المختلفة يتم تحديد شروطه ومواعيده في منشور لاحق تحده لجنة المسابقات .

جـ- تقام بطولات الرواد من تحت 35 سنه حتي 50 سنه .

{ رابعاً : أسلوب تنفيذ البطولات }

أ‌-        إعداد اللاعبين المشاركين :

* المرحلة التأهيلية والأولى والثانية يشارك كل فرع أو هيئة بعدد 2 لاعب ويسمح بمشاركة الفرع بعدد 2 لاعب بزيادة عن العدد المسموح به على أن يسدد الفرع مائة جنية عن كل لاعب إضافي بالمرحلة التأهيلية والأولي وبحد أقصي (4) لاعب بالوزن من الفرع وطبقاً لتعليمات وزارة الدولة لشئون الرياضة يسمح للاعبي المشاريع القومية ( المشروع القومي للناشئين – المشروع القومي للواعدين) بالمشاركة خلافا للعدد المسموح به .

- يسمح بقيد واستخراج بطاقات اللاعبين أو اللاعبات بالمرحلة الثالثة حتى مواليد عام 1993  فقط ويسمح بالمشاركة باكثر من لاعب او لاعبه بكل وزن بالمرحلتين الثالثة والمفتوحة . 

§         تحتسب نتيجة اللاعب الافضل عند احتساب الترتيب النهائي للنقط .

§     يقدم كشف بأسماء الفريق المشارك في كل نوع علي حدة يتضمن اسم اللاعب والميلاد ورقم القيد والنادي التابع له وأيضاً اسم المدرب والإداري المرافقين للفريق موقعاً ومعتمداً بخاتم الفرع أو النادي أو الهيئة أو مركز شباب كلا حسب مشاركته ويتم ذلك على النموذج المرفق رقم (1) و (2)  .

§     ملحوظة هامة : تحدد أيام الاثنين والأربعاء والخميس لاستلام أوراق القيد واستخراج البطاقات وذلك اعتباراً من تاريخه علماً بأن آخر موعد لاستلام الأوراق قبل موعد البطولة بأسبوع علي الأقل .

§     في حالة طلب إحدى الفروع تنظيم إحدى البطولات يجب مراعاة توفير صالة مكيفة الهواء (خاصة في فصل الصيف) تسع مدرجاتها لعدد 2000 متفرج بمساحة تسع عدد 3 أبسطة مقاس 12م×12م بها كافة الاشتراطات الأمنية على أن يقدم طلب للإتحاد قبل موعد البطولة بشهر على الأقل  .

§         يقدم الفرع طلب تنظيم النشاط موضح به عدد الأماكن المتوفرة للإقامة مكان تنفيذ البطولة وتجهيزاته من خلال تعهد كتابي .

§     تجهيز الملعب بالاحتياجات المطلوبة وتسليمه للسادة الحكام قبل بدأ المباريات علي أن تتولى لجنة الحكام إدارة المباريات وفقاً للقواعد الدولية .

§         إعداد لوحة تعلق عليها صورة من ورقة القرعة خارج الملعب توضح سير المسابقة من بدايتها حتى نهايتها وتكون مسؤلية حكام الكنترول . 

§     الحفاظ علي السلوكيات داخل الملعب مسؤلية ممثل لجنة المسابقات ورجال أمن الصالة مع تطبيق الجزاءات الفوريه علي الأفراد والفرق في حالة المخالفة وأهمها الغرامة المالية . 

{ ب- بطولات الفروع  مراعاة ما يلــــــــــــــــي : }

1-   إخطار إدارة الاتحاد بالبرنامج الزمني لنشاط الفرع موضح به ميعاد التنفيذ ومكانه علي أن يصل الاتحاد قبل بدأ الموسم بمدة لا تقل عن شهر ولا يجوز تعديل البرنامج إلا بعد إخطار الاتحاد قبل موعد المسابقة بأسبوع على الأقل حتى نتمكن لجنة المسابقات بتكليف المندوب الذي سيحضر البطولة .

2-   يتم إرسال تقرير عن النشاط المنفذ أول بأول متضمنة عدد الهيئات وأسماء اللاعبين المشاركين من كل هيئة إجمالي عدد اللاعبين المشاركين في المسابقة والنتائج الفردية للأوزان ( أوراق القرعة ) علي أن يصل الاتحاد في موعد غايته أسبوع من تاريخ انتهاء المسابقة .

{ج- الجوائز اللاعبين الفائزين : }

- يحصل اللاعبين أو اللاعبات من الأول حتى الثالث علي ميداليات تذكارية كلا حسب المركز الحاصل عليه .

- يحصل اللاعبين من الأول حتى الخامس علي شهادات تقدير معتمدة من الاتحاد .

- يحصل النادي / مركز الشباب الفائزين بالمراكز من الأول حتى الثالث علي كأس الاتحاد ( يطبق ذلك في بطولات الأندية ومراكز الشباب .

- - موافاة الاتحاد بأسماء السادة المدربين المختارين لمرافقة الفرق المشاركة في بطولات الجمهورية كلا حسب تخصصه قبل بدأ الموسم بخمسة عشر يوماً علي الأقل ويراعي أن يكون سبق قيده بالاتحاد  .

§     تبدأ عملية الوزن في تمام الساعة الرابعة وحتى الساعة الخامسة مساءاً ، وتبدأ المباريات في تمام الساعة التاسعة صباح اليوم التالي للميزان .

§         يراعي أن يكون الإداري المرافق للفريق مفوضاً ويتم ذلك بخطاب معتمد من الفرع .

( د - الناحية المالية :- ) 

أ‌-    تصرف مصاريف الانتقال المقررة بالسكة الحديد ذهاب وعوده وبدل التغذية المقرر باللائحة الجديدة بمبلغ  (35 جنيه) في الليلة الواحدة  مبيت فعلي للحاصلين علي المراكز من الأول إلي الخامس في المراحل السنية المختلفة .

- اللاعبون واللاعبات المشاركين في أنشطة الاتحاد المقامة في مقر الفرع يصرف لهم مصروف جيب فقط بواقع (20 جنية ) عشرون جنيهات عن اليوم بشرط أن يكون محققاً المراكز من الأول حتى الخامس ويطبق ذلك بطولات الجمهورية للمراحل السنية المختلفة ولا يسري ذلك على بطولات الأندية .

- المرحلة التأهيلية و الأولى والثانية يسدد رسم اشتراك لكل لاعب أو لاعبة قدرة عشرة جنيهات .

- المرحلة ألثالثه والرابعة يسدد رسم اشتراك لكل لاعب قدرة خمسة عشر جنيها .

- يُسدد رسم قدرة عشرة جنيهات قبل استخراج بطاقة القيد بالإتحاد .

- في بطولات الأندية بالإضافة إلى ما سبق يُسدد رسم مشاركة للنادي مبلغ 300 جنيه ومركز الشباب 200 جنيه  . 

والله ولي التوفيق والسداد ،،،

رئيس لجنة المسابقات 

مقدم / هاني عبد الفتاح



ملف wordslubidu.pdf
logo.png
البريد الالكتروني
خلفية بالطول
عدد الزوار
There have been 211000 visitors to this websiteThere have been 211000 visitors to this websiteThere have been 211000 visitors to this websiteThere have been 211000 visitors to this websiteThere have been 211000 visitors to this websiteThere have been 211000 visitors to this website
All Rights Reserved © egy-wrestling.com 2010
Design and hosting by